وزير الخارجية يترأس وفد مصر في القمة الإسلامية بإسطنبول
شات رحيل القمر
اهلا ومرحبا بكم وجودكم انار المنتدى نامل ان تفيد وتستفيد
ويسعدنا تسجيل معنا
وحيد بيــــــه *-*
شات رحيل القمر

شات وحيد.شات الحب.شات احلى لمه .ahj h.شات رحيل القمر.شات ليالى الحب،دردشة وحيد،شات عمرى،شات العيله، دردشة مصرية،شات بنات مصر،شات ماستر وحيد،الشات المصري،دردشة وشات العيله،شات عمرى،شات مصري، منتديات وثقافات وادب. ahj hgpf, شات المنصورة الكتابى, شات موجة حب
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 وزير الخارجية يترأس وفد مصر في القمة الإسلامية بإسطنبول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متفائلة برحمة ربى
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


عدد المساهمات : 239
تاريخ التسجيل : 08/01/2016

وزير الخارجية يترأس وفد مصر في القمة الإسلامية بإسطنبول Empty
مُساهمةموضوع: وزير الخارجية يترأس وفد مصر في القمة الإسلامية بإسطنبول   وزير الخارجية يترأس وفد مصر في القمة الإسلامية بإسطنبول Emptyالسبت 16 أبريل 2016, 9:20 am

غادر وزير الخارجية سامح شكري إلى مدينة إسطنبول التركية، اليوم الخميس، ليترأس وفد مصر في الدورة 13 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي القمة الإسلامية .
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في بيان صحفي، إن مصر تولي أهمية كبيرة لمواجهة الإرهاب في إطار المنظمة، حيث تم اعتماد القرار المعني بالإرهاب الذي طرحته مصر خلال اجتماع الدورة 42 لمجلس وزراء خارجية المنظمة بالكويت في مايو 2015، الذي أكد على إدانة الدول الأعضاء للإرهاب بكل أشكاله وصوره، والدعوة إلى تفعيل معاهدة المنظمة لمكافحة الإرهاب لعام 1999.
وأضاف المتحدث أن القمة ستناقش المواضيع ذات الأولوية لدى الأمة الإسلامية، وأهمها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في ليبيا واليمن وجهود محاربة الإرهاب، إضافة إلى الأوضاع في الصومال وأفغانستان ومالي.
وأشار إلى أن القمة ستناقش أيضًا مواضيع التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون العلمي في مجالات الصحة والتعليم العالي والبيئة، وتعزيز التعاون الثقافي والاجتماعي والإعلامي، وكيفية القضاء على الفقر وتطوير البنية التحتية في الدول الأعضاء.
وطالبت مصر، أمس الأربعاء خلال الاجتماع الوزاري للمنظمة، الدول الأعضاء بمنع استضافة شخصيات أو دعم كيانات تورطت في عمليات "إرهابية".
ومن المقرر أن تُسلم رئاسة هذه القمة الإسلامية من مصر إلى تركيا بعد انتهاء رئاستها في الدورة 12 السابقة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير الخارجية يترأس وفد مصر في القمة الإسلامية بإسطنبول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات رحيل القمر :: المنتدى الإخباري ( الاخبار العامة )-
انتقل الى: